top of page
  • tvawna1

رحلة في الذاكرة الإريترية مع المناضل/إبراهيم قدم (الحلقة الثالثة)

13 أكتوبر, 2022

- ثورة 21 إكتوبر السودانية للثورة الأريترية شكلت محطة هامة في العلاقة التاريخية بين الشعبين. في هذه الحلقة شهادة للتاريخ و محطة مُضيئة يجُلها السياسيون الأريتريون و كوادرهم في تصحيح مسار العلاقة التي كانت في مرحلة إنحازت فيها القيادات العسكرية السودانية لصالح النظام الإقطاعي في إثيوبيا ضد الثورة الأريترية؛ و التي بسببها عمقت فجوة و غصة في العلاقة، وذلك بعد أن سلمت سلطة الجنرال /إبراهيم عبود بعض من كوادر إريترية نشطة للنظام الإثيوبي.

- في الحلقة الثالثة يحدثنا القيادي الأريتري عن تجربته الخاصة في السودان التي عبر من أراضيها وهو طالب في طريقه للقاهرة وطبيعة المعانات و التحديدات و العلاقات الخاصة للأريترين في السودان بجانب إنصهارهم في المجتمع السوداني. بجانب شهادته الهامة عن الدور ال1ي لعبته القيادات السودانية ممثلة في - لجنة التضامن مع الشعب الأريتري - ومساهمات رموز من المحامين السودانيون في دعم الثورة. .

- المتحدث : المهندس / إبراهيم محمود صالح قدم - رئيس الإتحاد العام لعمال إريتريا و عضو المجلس الثوري - لجبهة التحرير الأريترية معد البرنامج: الباحث و الاعلامي : إبراهيم إدريس الإخراج الفني : سلام للإنتاج الإعلامي (3) رحلة فى الذاكرة الاريترية مع المناضل ابراهيم قدم | الحلقة الثالثة - YouTube

69 views0 comments
bottom of page