top of page
  • tvawna1

هبوط اضطراري لطائرة وزيرة خارجية ألمانيا في جدة بالسعودية.. ما علاقة إريتريا؟



طائرة وزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك تهبط في جدة اضطراريا- الأناضول هبطت طائرة تقلّ وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، والوفد المرافق لها، اضطراريا، في مدينة جدة السعودية، وذلك بعد عدم تمكنها من الحصول على إذن من أجل استخدام المجال الجوي الإريتري، وفق ما ذكرت وكالة "الأناضول".



ونقلت الوكالة نفسها، عن وكالة الأنباء الألمانية، الأربعاء، أن "الطائرة التي تقل وزيرة الخارجية، بيربوك، والتي أقلعت من برلين متجهة إلى جيبوتي، غيّرت مسارها وهبطت في جدة، عندما لم تتمكن من الحصول على إذن لاستخدام الأجواء الإريترية".


اقرأ أيضا:

ألمانيا تقرر مساندة "إسرائيل" بالانضمام للدعوى في المحكمة الدوليةوقال كابتن الطائرة: "رغم كل جهودنا، لم نتمكن من الحصول على تصريح طيران من إريتريا"؛ فيما أكدت الوكالة الألمانية أنه "لم يتسن الحصول على إذن الطيران اللازم، بسبب انقطاع التيار الكهربائي في وزارة الخارجية الإريترية".



وأضافت الوكالة الألمانية، أن "الطائرة حلقت فوق البحر الأحمر لأكثر من ساعة، انتظارا للحصول على الإذن أثناء الرحلة".


اقرأ أيضا:

بعد اعتراض لسنوات.. ألمانيا توافق على بيع مقاتلات "يوروفايتر" للسعوديةإلى ذلك، أشارت إلى أن "طلب الإذن باستخدام المجال الجوي الإريتري تم قبل الإقلاع، لكن على الرغم من عدم استلام الإذن، إلا أنه تم توقع الحصول عليه أثناء الرحلة"، فيما لم توضح الوكالة، ما إذا كانت بيربوك، سوف تواصل رحلتها، بعد التزود بالوقود أم ستعود إلى برلين.



تجدر الإشارة إلى أنه كان من المقرر أن تزور بيربوك، كلا من جيبوتي والسودان وكينيا. المصدر >>>>

47 views0 comments

Comments


bottom of page