top of page
  • tvawna1

مهلة لإريتريا قبل إلغاء مباراة الأسود

Updated: Oct 26, 2023

أكتوبر 25, 2023 مهلة لإريتريا قبل إلغاء مباراة الأسود في التفاصيل،

هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم، بمعاقبة الاتحاد الإريتري لكرة القدم،

في حالة انسحابه من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.


وأمهل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم منتخب إريتريا خمسة أيام لحسم موقفه من خوض مباراته ضد المنتخب الوطني في نونبر القادم، برسم الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم.

وفي حالة انقضاء المهلة فإنه سيتم إلغاء المباراة مع استبعاده من المنافسات.

وطلب “الكاف” من الاتحاد الإريتري لكرة القدم تحديد موعد سفره إلى المغرب لمواجهة الأسود قبل 29 اكتوبر الحالي، حتى تتمكن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من اتخاذ جميع الإجراءات المتعلقة بالمباراة التي سيحتضنها مركب أدرار بأكادير،

بسبب إغلاق المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط،

استعدادا لاستضافته نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2025.

وكشفت وسائل إعلام محلية أن المفوض بتسيير شؤون وزارة الرياضة والمكلف بالتسيير بالاتحاد الإرتيري لكرة القدم، مازال لم يوافق على مشاركة منتخب بلاده بالتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم بسبب الأزمة المالية التي يتخبط فيها اتحاده.

وتقضي الفقرة الثالثة من المادة السادسة من لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم بمعاقبة المنتخب الذي ينسحب من تصفيات المونديال بغرامة مالية قيمتها 500 ألف فرنك سويسري مع استبعاده من المشاركة في النسخة القادمة.

وبرمج الاتحاد الإفريقي لكرة لكرة القدم مباراتين للمنتخب الوطني لكرة القدم عن تصفيات كأس العالم، الأولى ضد إريتريا والثانية ضد تانزانيا في الفترة بين 9 و 21 نونبر القادم، على أن تقام الجولتان الثالثة والرابعة في يونيو من السنة القادم. ويكشف الناخب الوطني وليد الركراكي في الخامس من نونبر القادم عن لائحة الأسود والتي ستعرف عودة سفيان أمرابط، بعد غيابه عن المباراتين الأخيرين للأسود ضد الكوت ديفوار وليبيريا في أكتوبر الحالي، بعد شفائه من الإصابة التي يعاني منها على مستوى الظهر.

ويشار إلى أن قرعة تصفيات كأس العالم أوقعت المنتخب الوطني المغربي بالمجموعة الخامسة إلى جانب منتخب الكونغو الديمقراطية وزامبيا والنيجر و تانزانيا وإرتيريا. المصد ر >>>>>

59 views0 comments

留言


bottom of page