• tvawna1

مبعوث إريتريا يبحث مع البرهان تطورات الأزمة السودانية

مرتضى كوكو - الخرطوم

الإثنين 2022/4/11 11:30 م بتوقيت أبوظبي بحث مبعوث الرئيس الإريتري وزير الخارجية عثمان صالح، مع رئيس مجلس السيادة السوداني ونائبه، الأوضاع السياسية في الخرطوم وجهود حلها.

ووصل صالح إلى الخرطوم في زيارة رسمية يرافقه خلالها مستشار الرئيس الإريتري يماني قبراب، للوقوف على الأوضاع السياسية في السودان، وفق بيان صحفي.

وسلم وزير الخارجية الإريتري، رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، رسالة خطية من الرئيس أسياس أفورقي تتعلق بالعلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها في كافة المجالات. وخلال اللقاء أكد البرهان والوفد الإريتري أهمية دعم آفاق التعاون المشترك بين الخرطوم وأسمرا، وتعزيز العلاقات الثنائية بما يحقق تطلعات وآمال شعبي البلدين.

وقبلها التقى الوفد الإريتري نائب رئيس مجلس السيادة، قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان "حميدتي". وقال مجلس السيادة السوداني، في بيان صحفي، الإثنين، إن لقاء حميدتي والوفد الإريتري بحث العلاقات الثنائية المتطورة بين الخرطوم وأسمرا، وسبل تعزيزها على المستويات كافة بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين".

وأكد نائب رئيس مجلس السيادة خلال اللقاء، متانة علاقات السودان وإريتريا، وأهمية التنسيق والتعاون المشترك بينهما لخدمة مصالح شعبي البلدين.

وفيما يتصل بالأوضاع السياسية بالبلاد، جدد حميدتي التأكيد على الحوار، كمبدأ أساسي لتجاوز الوضع الراهن.

وقال: "نحن نمد أيادينا بيضاء للجميع من أجل استقرار البلاد ومن خلال دعم جميع المبادرات في إطار الحل السوداني السوداني".

من جانبه، أوضح مبعوث الرئيس الإريتري وزير الخارجية عثمان صالح، أن زيارة السودان تهدف للوقوف على الأوضاع السياسية والجهود المبذولة لمعالجتها. ويعيش السودان أزمة سياسية حادة، إثر قرارات اتخذها قائد الجيش في 25 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وقضت بحل الحكومة وفرض حالة الطواري بالبلاد وتجميد بعض بنود الوثيقة الدستورية.

وتقود بعثة الأمم المتحدة بالخرطوم "يونيتامس" والاتحاد الأفريقي جهودا، تتمثل في قيادة عملية تشاورية لحل الأزمة بالبلاد. المصدر ...>>>>>

51 views0 comments