top of page
  • tvawna1

لافروف يصل إريتريا في زيارة غير معلنة

وصل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى إريتريا الخميس في زيارة ليوم واحد لم يعلن عنها مسبقاً، وذلك في إطار جولة إفريقية تهدف إلى حشد الدعم لموسكو.

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال مؤتمر صحافي في بريتوريا في 23 كانون الثاني/يناير 2023© فيل ماغاكوي ولافروف الذي يقوم بجولته الثانية في إفريقيا خلال ستة أشهر، التقى في أسمرة الرئيس إيساياس أفورقي لمناقشة "تعزيز العلاقات الثنائية إضافة إلى التنمية الإقليمية ذات الاهتمام بالنسبة للبلدين"، وفق وزارة الإعلام الإريترية.

وقال وزير الإعلام الإريتري يماني غبريميسكل في تغريدة على تويتر إنّ "المباحثات ركّزت على دينامية الحرب في أوكرانيا وتعزيز العلاقات الثنائية في قطاعات الطاقة والتعدين وتكنولوجيا المعلومات والتعليم والصحّة".

وإريتريا، إحدى أكثر الدول عزلة في العالم، كانت واحدة من خمس دول صوّتت برفض قرار للأمم المتحدة في آذار/مارس 2022 يدين الغزو الروسي لأوكرانيا.

وجولة لافروف في إفريقيا التي أصبحت ساحة جديدة للصراع الدبلوماسي منذ اندلاع الحرب في أوكرانيا، قادته حتى اليوم إلى كل من أنغولا وإسواتيني وجنوب إفريقيا.

ويحكم أفورقي إريتريا بقبضة حديد منذ استقلالها عن إثيوبيا في 1993.

والجيش الإريتري متّهم بارتكاب انتهاكات عدة بحق المدنيين خلال الحرب الوحشية التي استمرت عامين في منطقة تيغراي بأقصى الشمال الإثيوبي.

غير أنّ القوات الإريترية بدأت الانسحاب من قرى في تيغراي نهاية الأسبوع الماضي، بحسب ما تقول الحكومتان الأميركية والإثيوبية.

سفا/غد-بم المصدر >>>>>

10 views0 comments

Comments


bottom of page