top of page
  • tvawna1

كلمة عزاء في وفاة



المناضل الوطني الكبير محمد طاهر شنقب (أبو شاكر)

تلقينا ببالغ الحزن والأسى، وبتسليم بقضاء الله وقدره، وفاة المناضل الوطني الكبير ، الشهيد

الأستاذ/ محمد طاهر شنقب (أبو شاكر)، عضو قيادة حركة الإصلاح الإسلامي الإرتري، الذي انتقل إلى جوار ربه في القاهرة، يوم الخميس 24 أغسطس 2023، وصلي على جنازته في مسجد الشيخ الحصري بعد أداء صلاة الجمعة، ووري جثمانه الطاهر الثرى في مدافن الجالية الإرترية في ضواحي العاصمة المصرية، بحضور جمعٌ غفير من أبناء الجالية الإرترية في مصر.

يعتبر الفقيد من المناضلين الإرتريين الأبطال وأحد أبرز مؤسسي المجلس الوطني الإرتري للتغيير الديمقراطي وقيادته، حيث تبوأ منصب مسؤول العلاقات الخارجية في أول مكتب تنفيذي للمجلس الوطني الإرتري، وقام بأدوار وطنية ساهمت بفعالية في النضال الجاري من أجل التغيير الديمقراطي في بلادنا.

لا يسعني في هذا المصاب الجلل إلا أن أتقدم، باسمي وباسم قيادة المجلس الوطني الإرتري للتغيير الديمقراطي وكافة مكوناته، بأحر التعازي وأصدق المواساة إلى الأخ الدكتور/ آدم اسماعيل (أبو الحارث) الأمين العام للحركة، وإلى كافة قيادات وقواعد الحركة والمجلس الوطني الإرتري، راجيًا من الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهمنا جميعًا الصبر والسلوان وحسن العزاء.

كما نعاهد روح الفقيد الوطني الكبير وروح جميع شهدائنا الأبرار بأننا ماضون في طريق النضال حتى تتحقق الأهداف الوطنية الكبيرة المتمثلة في إقامة دولة الحرية والعدالة والمساواة في إرتريا الحبيبة.

ألا رحم الله الفقيد بقدر ما قدم لشعبه ووطنه !!

نجاش عثمان إبراهيم

رئيس المكتب التنفيذي

للمجلس الوطني الإرتري للتغيير الديمقراطي

46 views0 comments

コメント


bottom of page