top of page
  • tvawna1

كلمة عزاء في رحيل احد رجالات العمل الوطني الارتري

رئيس المكتب التنفيذي

للمجلس الوطني الإرتري للتغيير الديمقراطي

3 مارس 2024

 

رحل عن دنيانا الفنانية المناضل الكبير الشيخ/ حامد دلشاي، بعد عمر أمضاه منذ نعومة اظافره، في خدمة قضايا شعبه ووطنه، فقد كان مناضلًا في الخلايا السرية لجبهة التحرير الإرترية، ثم



كادرًا نشطا متفرغًا للعمل النضالي. وقد تم اختياره رئيسًا لرابطة اللاجئين الارترين في مؤتمرها التأسيسي الذي عقد في مدينة القضارف السودانية، بمشاركة ممثلي كل معسكرات اللاجئين المنتشرة في شرق السودان.

ظل القائد الكبير/ الشيخ حامد دلشاي مهتمًا بقضايا اللاجئين حتى آخر أيامه. انضم الفقيد الكبير الى حركة الجهاد الإسلامي الإرتري، وواصل نضاله مع امتدادها حركة الخلاص الاسلامي الإرتري ثم الحزب الإسلامي الإرتري، وأخيرًا حزب الوطن الديمقراطي الإرتري "حادي". ويشهده له الجميع بأنه ظل وفيا لشعبه، ومخلصًا لمبادئه.

شارك الراحل في المؤتمر الأول للمجلس الوطني الإرتري للتغيير الديمقراطي الذي عقد في مدينة هواسا الإثيوبية في نوفمبر 2011 ممثلًا للاجئين الارتريين في السودان.

يتقدم المجلس الوطني الارتري للتغيير الديمقراطي بأحر التعازي القلبية لأسرته الكريمة وللمناضل الدكتور أحمد دين صالح وكافة قيادات وقواعد حزب الوطن الديمقراطي الإرتري "حادى" والمناضلين الإرتريين من أجل الحرية والعدالة، سائلين الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقًا. إنا لله وانا اليه راجعون.

نجاش عثمان إبراهيم

رئيس المكتب التنفيذي

للمجلس الوطني الإرتري للتغيير الديمقراطي

3 مارس 2024

80 views0 comments

Comments


bottom of page