top of page
  • tvawna1

رسالة عزاء في رحيل المناضل عبد الواسع محمد حسن


الهيئة التنفيذية لجبهة الإنقاذ الوطني الإرترية

16 ديسمبر 2023

 

بمزيد من الحزن والأسى، وتسليما بقضاء الله وقدره تلقينا نبأ وفاة المناضل/ عبد الواسع محمد حسن، في مدينة القاهرة بجمهورية مصر العربية، وذلك بتاريخ 15/12/2023، إثر معاناة طويلة من المرض.



ولد الفقيد في مدينة كرن في العام 1953 وتلقى فيها تعليمه المتوسط. التحق في عام 1975 بجبهة التحرير الإرترية، وأدى دوره الوطني في مجالات نضالية عديدة. وبعد انسحاب الجبهة إلى السودان، إثر عدوان تحالف الجبهة الشعبية لتحرير إرتريا والجبهة الشعبية لتحرير تقراي (وياني تقراي) عليها وانقسامها، واصل المناضل عبد الواسع نضاله الوطني في صفوف جبهة التحرير الإرترية – المجلس الثوري وجبهة الإنقاذ الوطني الإرترية، وعمل في مجالات عديدة أبرزها مراجعًا ماليًّا للتنظيم، ثم مسؤولًا عن الخزينة المركزية في السودان.

يشهد المناضلون الذين عملوا معه في مجالات عديدة، أن المناضل الراحل/ عبد الواسع محمد حسن، كان دمث الأخلاق وحسن المعشر وهادئ الطباع، ومتفانيًا في العمل.

ولا يسعنا في هذا المصاب الجلل إلا أن نتضرع إلى الله العلي القدير أن يتقبله بقبول حسن، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم زوجته المناضلة/ سميرة ظقاي، وكذلك أبناءه وكافة أفراد أسرته الكريمة ورفاق نضاله الطويل، الصبر وحسن العزاء.

 

الهيئة التنفيذية لجبهة الإنقاذ الوطني الإرترية

16 ديسمبر 2023

14 views0 comments

コメント


bottom of page