top of page
  • tvawna1

رسالة عزاء

 

 



في رحيل الفنان الوطني الكبير إيوب هيلي

 

توفي زميلنا المناضل البطل الفنان إيوب هيلي إثر حادث أليم بتاريخ 7/12/2023 في مدينة



فرانكفورت الألمانية. المناضل إيوب أحد الأبطال الذين التحقوا مبكرًا بالثورة الإرترية، وكان لهم دورٌ رفيع في النضال الوطني من خلال تقديم كل ما يستطيعون في سبيل حرية وطنهم وشعبهم من النظام الاستعماري الإثيوبي البغيض. التحق الفنان الوطني الكبير إيوب هيلي بجبهة التحرير الإرترية وأصبح عضوًا بارزًا في قسم الموسيقى والمسرح الوطني الذي لعب دورًا كبييرًا في تعبئة وتوعية الجماهير الإرترية في كل أنحاء إرتريا.

 

لا تزال أغنية الزميل الراحل إيوب هيلي "أيها الوطن الحبيب إرتريا، مستعد للاستشهاد من أجلك حريتك"... {نَزا تفتاويت هَقَريْ إِرترا ... كْسِوَألا إيي نْختكون حرا"}، يتردد صداها في وديان وجبال بلدنا الحبيب إرتريا. كما أن التعبير الذي كان يردده في كل أغانيه {جبهة عباي بعلتي إرمتي طباي} "جبهتنا العظيمية ذات الخلق الرفيع"، كان بحق تعبير حقيقي يجسد طبيعة جبهة التحرير الإرترية، والذي سيحفظ، بلا شك، في سجلات تاريخ شعبنا إلى الأبد.

 

كان الفقيد إيوب هيلي يتميز بالشجاعة والثبات على المبادئ الوطنية، ولم يكن يتردد في أداء دوره في النضال الجاري من أجل إنقاذ الشعب والوطن من الحكم الديكتاتوري الجائر. إن جبهة الإنقاذ الوطني الإرترية وشعبنا الإرتري وكافة المناضلين من أجل العدالة، يشعرون بحزن عميق لفقدان أحد الأبطال الوطنيين الذين كان يؤمل أن يواصلوا دورهم المميز في النضال الجاري من أجل التغيير الديمقراطي.

 

ولا يسعنا في هذه المناسبة الأليمة إلا أن نجدد العهد بمواصلة النضال حتى تتحقق الأهداف التي ظل الفقيد الراحل إيوب هيلي وكافة شهدائنا الأبرار يناضلون في سبيلها.

 

نتقدم بخالص العزاء وأصدق المواساة إلى أسرة الفنان الوطني الكبير إيوب هيلي وعلى رأسهم زوجته الأخت أزينقَّاش تخلي وأصدقائه ومحبيه وزملائه وكافة الوطنيين الباحثين عن العدالة والتغيير الديمقراطي في بلادنا.

 

الهيئة التنفيذية لجبهة الإنقاذ الوطني الإرترية

9/12/2023

29 views0 comments

Comments


bottom of page