• tvawna1

رسالة تعزية

رئيس حزب النهضة الإرتري للعدالة

9/2/2022م


ببالغ الحزن تلقينا نبا وفاة الوالد الأنبا انطونيوس بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية الارترية الذي امضي16 عاما تحت الإقامة الجبرية في معتقلات النظام الذي لم يرحم كونه رجل دين وطاعن في السن الذي وصل إلى 96 عاما .

وقد كان القس انطونيوس ضحية لمواقفه الصلبة في مواجهة صلف النظام الذي تدخل في الحياة الدينية الخاصة بالكنيسة الأرثوذكسية متمسكا بان إدارتها يجب أن تخضع لنظام الكنيسة .


وحاليا في بلادنا هناك العديد من المناضلين ورجالات الدين واعيان المجتمع يقاومون النظام على تدخله السافر في الحياة الدينية للمواطنين

ويعد استشهاد الحاج موسى محمد نور في سجن نظام الهقدف نموذجا لأولئك الرجال الذين يضحون بأرواحهم دفاعا عن حقوق المواطنين في التمتع بكافة حقوقهم الدينية والاجتماعية .

نضالنا هو من اجل هذا الشعب الذي من حقه إن يعيش أمنا وحرا ومكرما في وطنه وينعم بالعدل ، ومن اجل تحقيق هذا نطالب كل ارتري بان يعمل بجد وحزم للتعجيل بإسقاط النظام.

وباسم قيادات وقواعد حزب النهضة الارتري للعدالة أعرب عن عميق حزني وأتقدم بخالص العزاء والمواساة إلى الارتريين عموما والمسيحيين أتباع مذهب الأرثوذكسية وأقربائه وعائلته الكريمة على رحيل الوالد الأنبا انطنيوس .


المجد والخلود لشهدائنا

الدكتور محمد برهان إدريس

رئيس حزب النهضة الإرتري للعدالة

9/2/2022م

8 views0 comments