top of page
  • tvawna1

رسالة الحزب في يوم الشهيد الإرتري

حزب النهضة الارتري للعدالة

مكتب الإعلام والاتصالات

20 يونيو 2023م


إن الشعوب تظل دوما في فخر بشهدائها الذين وهبوا أرواحهم فداء للوطن ويظلون هم مبعث الفخر والاعتزاز على امتداد الأجيال وبسالتهم وشجاعتهم تمثل إرثا تحتفظ به الشعوب في ذاكرتها وكتبها وميادينها بحيث يكون لهم التمثال الرمز

نحن في ارتريا نضع أنفسنا في مقدمة هذه الشعوب فقد قدمنا من اجل الحرية والاستقلال عشرات الآلاف من الشهداء هم من خيرة الشعب فكل بيت وكل أسرة لها حظ ونصيب .

إننا وإذ نرى علم بلادنا يرفرف في وسط أعلام كل الدول نرى شهداءنا في هذا العلم إذ لولاهم لما كان هذا الاستقلال ولما وجد الكيان الارتري فهم يتحركون في وجداننا ويشعلون مشاعرنا دوما وأبدا .

نذكر الشهداء ونستدعي تاريخ البسالة والبطولات ونعيش تلك الجسارة والجرأة والإخلاص والتفاني التي جعلتهم يتسابقون لنيل الشهادة فلم يكونوا يريدون البقاء بل ظل الموت اختيارهم من اجل الوطن والحرية والاستقلال والكرامة .

اختاروا طريق الموت واختاروا لنا الحياة الكريمة وذهبوا لكي تبقي ارتريا مستقلة تسابقوا للموت لكي نتسابق في بناء ارتريا لتصير دولة بين الأمم ويصبح الإرتري كريما وعزيزا يعود للوطن بعد اللجوء ويحس بالكبرياء بعد ذل الاستعمار واستبداد الأعداء .

إن شهداءنا يظلون دوما إلهاما لكل الأجيال ، فارتريا بموقعها الاستراتيجي هي مطمع وتظل عيون المتربصين والتوسعيين شاخصة تجاهها يريدون خيراتها ويحسدون الشعب في الاستمتاع بخيراتها والنهوض بها لتكون قوة سياسية واجتماعية واقتصادية ، لكن وبفضل

دماء الشهداء التي روت هذه الأرض فقد انبتت شجعانا وفرسانا يحمون البلاد ويتصدون لكل المكايد ويفشلون كل المؤامرات وقد ثبت ذلك بوقائع لا يجحدها إلا مكابر .

إن هذه الأرض المباركة لها مستقبل واعد لان تلك الدماء لن تذهب سدى والملاحم التي سطرها شهداءنا ستظل تدفع بنا نحو التمسك بالوطن هوية وانتماء ويبقي دوما في توطد وتعاظم بالرغم من كل الحملات التي تحاول التشويه والتشويش في الارترية التي هي مبعث الفخر والاعتزاز كيف لا وهي التي جاءت على حساب أرواح أنبل واشرف أبناء الوطن .

إن كل من مات من اجل الاستقلال ومن اجل الحرية ومن مات حماية ودفاعا صونا للسيادة الوطنية والذي ماتوا وهم يعملون من اجل أن ينال شعبنا حقه وما يستحقه من كرامة وحرية وعدالة هم جميعا شهداء ستظل تنحني لهم الجباه امتنانا وتقديرا وتفخر بهم الأجيال في كل ربوع بلادنا وحيث تواجد الارتري في كل بقاع العالم .

في هذا اليوم يجدر بنا جميعا بان نجدد عهدنا للشهداء العظام بان نظل سائرين على استكمال درب الحرية والحفاظ على الأرض التي تمثل العرض والكرامة إذ لا كرامة بدون وطن .

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار

حزب النهضة الارتري للعدالة

مكتب الإعلام والاتصالات

20 يونيو 2023م

49 views0 comments

Comments


bottom of page