top of page
  • tvawna1

رئيس الصومال للقوات العائدة من إريتريا: استعدوا للحرب

العين الإخبارية• منذ 9 ساعة/ساعات أمر الرئيس الصومالي، حسن شيخ محمود، القوات الصومالية العائدة إلى البلاد من إريتريا، بالاستعداد إلى القتال في إطار الحرب على الإرهاب.

رئيس الصومال للقوات العائدة من إريتريا: استعدوا للحرب

وقالت الرئاسة الصومالية في بيان تلقت "العين الإخبارية" نسخة منه، "وجه الرئيس حسن شيخ محمود الذي تفقد اليوم معسكر الجنرال جوردان في مقديشو، القوات المسلحة التي تلقت تدريبات في إريتريا، بالاستعداد لحرب تحرير البلاد" من الإرهاب.

وأضاف البيان "شاطر الرئيس الذي تلقى تحية شرف من وحدات خاصة من القوة المسلحة، أمل حكومة وشعب الصومال في استكمال الكفاح الأخير لاستئصال الإرهابيين من البلاد".

وقال الرئيس الصومالي "أنا والشعب الصومالي سعداء بعودتكم، من اليوم فصاعدا، نستعد ونتحرك لمواجهة العدو.. نريد أن تكون العمليات الجديدة لتحرير باقي المناطق أسرع من سابقتها، وأن تكتمل في فترة قصيرة من الزمن"، وفق ما نقله البيان ذاته. وبحسب البيان، قدم الرئيس حسن شيخ محمود شكره وتقديره إلى الحكومة الإريترية على دعمها للشعب الصومالي وللحكومة الصومالية خلال الفترة الصعبة في تحرير البلاد.

وكان يرافق شيخ محمود خلال زيارته إلى المعسكر، كبار قادة الجيش من بينهم رئيس الأركان الجنرال أدوا يوسف راغي، وقائد القوات البرية الجنرال بيحي، وقائد القوات البحرية إضافة إلى قائد الحرس الرئاسي.

ويصل حجم القوات التي زارها الرئيس، إلى 500 جندي، وتلقت تدريباتها خلال السنوات الثلاث الماضية في إريتريا، على أن تكتمل عودة عناصرها إلى البلاد بشكل كامل نهاية الشهر الجاري.

وأمس الأحد، قال الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود إن عام 2023 هو عام تحرير البلاد من حركة الشباب الإرهابية المرتبطة بـ"القاعدة".

ويراهن الرئيس الصومالي على الثورة الشعبية ضد حركة الشباب وقدرات الجيش الصومالي خاصة هذه القوات التي تتمتع بتدريبات عالية الجودة. المصدر>>>>>

38 views0 comments
bottom of page