• tvawna1

دور جمعية المواساة الارترية

بقلم / علي محمد صالح

لندن 2 مارس 2022م

يوم 27 فبراير عقدت لجنة المواساة مؤتمرها السنوي بحضور عدد مقدر من العضوية رجال ونساء؛ حيث قدمت اللجنة المعنية تقريرا شاملا لمختلف النشاطات إضافة إلى ذلك التقرير المالي.


الحضور أشادوا على الإنجازات الذي حققته الجمعية وخاصة على بناء مغسلة للأموات وذلك بمواصفات حديثة؛ علما أن الجثمان في السابق يتم غسله في مسجد وايت شابل الخاص بالإخوة الآسيويين، عملية كانت مكلفة، بناء مغسلة خاصة تحقق الكثير علما بأن عملية


كانت تكلف 3.800£، بناء هذه المغسلة في مسجد مركز النجاشي بمجهودات ارترية ودعم من بعض المحسنين، وضمن الإجراءات المواساة تقوم بالاجراءات اللازمة سواء وفاة الشخص في المنزل أو المستشفى أو من خلال حادث لابد من الإجراءات، هذه الإجراءات تحتاج إلى المتابعة بحيث تتم خلال يوم او يومين.


صراحة اللجنة تبذل جهد مقدر، البعض قد لا يكون مقيم بطريقة رسمية والخ… ما تقوم به اللجنة عمل جليل.

الآن تحاول اللجنة شراء ارض خاصة لمقبرة الارتريين هذا يحتاج إلى مبلغ كبير مما يؤسف له عدد الارتريين في بريطانيا بالآلاف إلا أن المشتركين رقم لا يذكر علما بأن الاشتراك السنوي شيء بسيط للفرد 50£ والأسرة مع الأطفال أقل من 18 عام 100£.

وعليه هذا واجب ولابد من الاشتراك بالإضافة إلى شراء ارض ايضا مطلوب بناء صالة للصلاة على المتوفين خلف مسجد النجاشي أيضا شراء باص لنقل المشيعين إلى المقبرة.

وعليه مطلوب من المجتمع المساهمة بقدر المستطاع .

المغسلة لم تكن قاصرة على الارتريين بل على المسلمين المقيمين في المنطقة يشملهم.

الإخوة والأخوات في لجنة المواساة متطوعون جزاهم الله خيرا.

للمعلومية جمعية المواساة الارترية تأسست عام 1993م ومسجلة رسميا لدى السلطات وتحظى بتقدير الجهات المعنية لدورها البارز.

علي محمد صالح

لندن 2 مارس 2022م



10 views0 comments