• tvawna1

دكتوراة فخرية


في إحتفالية حضرها عدد كبير من الجالية الإرترية وضيوف من مصر وبعض الدول الشقيقة منحت جامعة النيل الأوربية في الثلاثين من يونيو 2022م بالقاهرة درجة الدكتوارة الفخرية للأستاذ نجاش عثمان رئيس المكتب التنفيذي للمجلس الوطني الإرترى للتغيير الديمقراطي هذا وقد كان الإحتفال بهذه المناسبة بهيجا وفخما وكانت بحق مناسبة وطنية عامة

وقد ذكرت إدارة الجامعة في مخاطبتها للحفل بأن هذا التكريم هو تكريم للشعب الإرتري الذي نكن له كبير إحترام وتقدير وذكر متحدثي إدارة الجامعة بأن إرتريا تمثل عمقاً تاريخياً لمصر الإفريقية .


كذلك خاطب الأستاذ نقاش عثمان الحفل بكلمات معبرة عن أواصر العلاقة التاريخية التي تربط أرض مصر وشعب إرتريا مذكراً بمكانة الأزهر الشريف كمنارة علمية درس فيها الكثير من الطلاب الإرتريين وارتبط بها وجدان شعبنا كمعلم ديني كبير في تلك الحقبة من التاريخ وكذلك ذكر الدكتور نجاش دور مصر التاريخي كحاضنة لإنطلاق للثورة الإرترية وتأسيس جبهة التحرير تحت أرضها وسماءها من قبل الطلاب الإرتريين الذين درسوا وتخرجوا في جامعاتها.

وشكر السيد نجاش دولة مصر حكومة وشعبا لإحتضانهم شعبنا وشعوب المنطقة متمنياً أن يستمر ذلك حتى ينعم بلدنا بالإستقرار والسلام.

كانت الأمسية رائعة بحق ومنظمة بشكل زاهي تقديماً وتنظيما وإدارة وكان الأستاذ الفنان عبد العزيز مرانت حاضرا بأهازيجه الثورية وغناءه الوطني.

تخللت الفعالية بطبيعة الحال تقديم درجة الدكتوارة الفخرية للأستاذ نجاش عثمان كما قدم الدكتور نجاش عثمان من جهته دروعا تذكارية وإهداءات لجهات دبلوماسية مصرية وعلى رأسها بالطبع إدارة جامعة النيل الأوربية.

في الختام نبارك للأستاذ نجاش عثمان درجة الدكتوارة الفخرية وهي بلا شك درجة يستحقها كعرفان وتقدير للعمل الوطني الممتد والطويل له في دروب مختلفة إعلامية وإدارية ونضالية مع تمنياتنا له بمزيد من التقدم والإزدهار ونأمل أن ينعكس هكذا تكريم في لعب أدوار وطنية تخلص شعبنا من الظلام وتصنع له وحدة متماسكة قوامها الوطن والمواطن .

تحياتي محمد رمضان إعلامي إرتري

123 views0 comments