top of page
  • tvawna1

حزب حادي يفتتح مؤتمره العام السابع


رصد موقع عونا- 02/03/2024

تحت شعار معاً لبناء وطن يسع الجميع ، افتتح حزب الوطن الديمقراطي الإرتري (حادي) المؤتمر العام السابع يوم الجمعة الأول من مارس 2024م.

بالإضافة للكلمات والبرقيات تخللت الجلسة الافتتاحية مقتطفات من البرامج الإعلامية للحزب.

وكانت كلمة الافتتاح للجنة التحضيرية والتي ألقاها الأستاذ محمد أحمد سفر ، والتي رحب فيها بأعضاء المؤتمر والسيدات والسادة ضيوف المؤتمر. وذكر أن عدد أعضاء المؤتمر بلغ مائة وستين عضواً تم تصعيدهم في مؤتمرات فرعية لأربعة عشرة فرعاً في مختلف المناطق في السودان والشرق الأوسط وأوروبا وشرق آسيا وأستراليا وأمريكا الشمالية.



كما ألقي الأستاذ صالح محمد عثمان كلمة المؤتمرين. وألقت الدكتورة نوال إسماعيل عبده كلمة أبناء رعيل وشهداء الحزب ، وألقت المهندسة ابتسام عبدالرحمن كلمة المرأة وهي عضو المكتب القيادي بحزب حادي.

وقد حضر الجلسة الافتتاحية عدد كبير من قيادات العمل الوطني الإرتري وأصدقاء الشعب الإرتري بالإضافة إلى أعضاء المؤتمر وقيادات الحزب.

وكان من أبرز الحضور الرئيس التونسي الأسبق الدكتور يوسف المرزوقي ، والذي ألقى كلمة حيي فيها الشعب الإرتري ونضالاته وحيي دور الحزب والقوى الوطنية الإرترية التي تناضل ضد الاستبداد. وقال إنه يشكر الحزب للدعوة للمشاركة ، واستدرك قائلاً إننا جميعاً في خندق واحد لمقاومة الاستبداد ودعا الحزب والقوى الديمقراطية للمشاركة في الشبكة العربية الديمقراطية والتي يقودها وآخرين.

كما حضر والقى كلمة في المؤتمر كل من السيد رئيس المكتب التنفيذي للمجلس الوطني الإرتري للتغيير الديمقراطي الدكتور نقاش عثمان ، والسيد رئيس القيادة العليا للائتلاف الوطني الديمقراطي الإرتري المناضل محمد إسماعيل همد وهو كذلك رئيس جبهة التحرير الإرترية، والسيد رئيس جبهة الإنقاذ الوطني الإرترية الدكتور يوسف برهانو (بالإضافة لأعضاء مجلسها السيد محمد سعيد مفلس والسيد ابو حيوت ابراهيم قدم)، كما حضر وألقي كلمة السيد رئيس حزب الشعب الديمقراطي الإرتري،(مع حضور عضو قيادة الحزب السيد منقستآب اسمروم)، والقيادي الوطني البارز الأستاذ حامد درار، والسيد رئيس حزب الوحدة الإرترية الأستاذ يوهانس أسملاش ألقاها السيد هيلي ماريام تسفاي.

وكان من بين الحضور الكبير كل من القيادي الوطني السيد حروي تدلابايرو، و القيادي بالحزب الوطني الإرتري الأستاذ عيسى سيد محمد حيوتي ، والقيادي بجبهة التحرير الإرترية الأستاذ صالح سيد حيوتي، والقيادي بجبهة التحرير الإرترية الأستاذ عثمان صالح ، والقيادي الوطني السيد كيفن حقوص. كما حضر وأرسل برقية كل من الدكتور حسن سلمان من المؤتمر الإسلامي الإرتري. كما شارك ممثل عن حركة الإصلاح الإسلامي الإرتري. وعدد من ممثلي التنظيمات والمنظمات الأهلية والمدنية،

وقام بقراءة البرقيات وترجمة بعض الكلمات إلى اللغة التغرينية الأستاذ عبدالكريم مصطفي العضو القيادي بالحزب.

كما ألقى الأستاذ جمال همد مدير موقع ومجلة عدوليس كلمة نيابة عن الإعلاميين الذين حضروا المؤتمر والذين أرسلوا برقيات وعلى ر أسهم مدير موقع فرجت الأستاذ عبده عثمان كنتيباي، والأستاذة الفاضلة جواهر باناي،

ومدير موقع ومجلة النهضة الأستاذ محمد علي شيا، ومدير موقع عواتي الأستاذ صالح قاضي جوهر ، بالإضافة لموقع عونا.

ومن أبرز الكلمات كانت كلمة الختام التي ألقاها رئيس المكتب القيادي لحزب حادي الدكتور أحمد صالح الذي رحب بالضيوف وأشاد بالحضور الكبير والتظاهرة الوطنية في افتتاح المؤتمر السابع للحزب. وشكر اللجنة التحضيرية لبذل الجهد الليل على طرف النهار للإعداد والتحضير للوصول إلى هذا المؤتمر. وقال أن المؤتمر محطة لمراجعة عمل الحزب واستحقاق ديمقراطي دأب الحزب على الالتزام به لمحاسبة القيادة السابقة وانتخاب القيادة الجديدة.

وفي الختام شكرت منصة المؤتمر الضيوف لتكبدهم عناء الحضور والمشاركة، ودعت أعضاء المؤتمر للاستمرار في أعمال وفعاليات المؤتمر.

هذا وسنوافيكم بمستجدات المؤتمر السابع لحزب الوطن الديمقراطي الإرتري حادي تباعاً مع وصول الأخبار من داخل المؤتمر.

تابعونا …

304 views0 comments

Comments


bottom of page