top of page
  • tvawna1

حزب الوطن الديمقراطي الإرتري - حادي ينتخب الدكتور أحمد صالح رئيساًللمكتب القيادي والدكتور صالح كيكيا رئيساً للمجلس


متابعات عونا

16 مارس 2024م

عقد المجلس المركزي لحزب الوطن الديمقراطي الإرتري (حادي) جلسات إجرائية بعد انتخابه من المؤتمر العام السابع. وفي الجلسة الأخيرة في يوم السبت السادس عشر من ما س الجاري  تم انتخاب الدكتور أحمد صالح أحمد رئيساً للمكتب القيادي. ويعتبر المكتب القيادي الجهاز التنفيذي للحزب.

 وكان المجلس المركزي قد انتخب في جلسته الإجرائية الأولى الدكتور صالح عثمان كيكيا رئيساً للمجلس المركزي وهو الجهاز التشريعي للحزب. ومن المنتظر أن يستكمل الحزب انتخاب باقي أجهزته التشريعية والتنفيذية واقرار خططه وبرامجه التنفيذية ومتابعة قرارات وتوصيات المؤتمر ، وذلك في الفترة القصيرة القادمة.

وتمثلت أهم قرارات المؤتمر في اجازة الوحدة الاندماجية في الإئتلاف الوطني الديمقراطي الإرتري. وكان المؤتمر العام قد ناقش سبعة أوراق وملاحقها. وبعد نقاش مستفيض داخل المؤتمر والذي استمرّ عشرة أيام تم اجازة تلك الأوراق مع التعديلات التي اقترحها المؤتمرون. وأبرز تلك الأوراق الورقة التنظيمية وملحقاتها ، والورقة السياسية ، وورقة الرؤية المستقبلية للحزب والدولة الإرترية ، وورقة خارطة الطريق للاندماج في الإئتلاف الوطني الديمقراطي ، والورقة الاقتصادية ، بالإضافة للبرنامج السياسي ، والنظام الأساسي للحزب.

وجاء المؤتمر ليبحث كل تلك الأوراق والقضايا الحيوية في وقت يمر فيه الشعب الإرتري بأزمات سياسية واقتصادية واجتماعية عصيبة. كما أن إرتريا تعيش مرحلة خطيرة  تهدد أمنها واستقرارها واستقلالها خاصة التهديد القادم من الجارة إثيوبيا ، والأزمات الإقليمية الخانقة التي تحيط بالبلاد من كل ناحية.

الجدير بالذكر أن المؤتمر العام السابع انعقد في الفترة من الأول إلى العاشر من مارس الجاري وانتخب عضوية المجلس المركزي. هذا وبلغ عدد المؤتمرين مائة وستين عضواً حسب افادة رئيس اللجنة التحضيرية ، خصص منها ثلاثين مقعداً للمرأة كتمييز إيجابي بالإضافة للعضوية التي اكتسبتها المرأة منتخبةً من فروع الحزب. كما أن الشباب مثلوا نسبة كبيرة من عضوية المؤتمر وتم انعكاس ذلك في عضوية المجلس المركزي. ويتكون المجلس المركزي من خمسة وأربعين عضواً من بينهم أعضاء المكتب القيادي.

64 views0 comments

コメント


bottom of page