top of page
  • tvawna1

جبهة الإنقاذ الوطني الإرتريةتفتتح مؤتمرها التنظيمي الرابع

افتتحت جبهة الإنقاذ الوطني الإرترية مؤتمرها التنظيمي الرابع صباح يوم 22 فبراير 2024 في مدينة كاسل التاريخية بألمانيا، تحت شعار "إنقاذ الشعب والوطن هدف مركزي يتحقق بوحدة القوى الوطنية الإرترية"، وذلك بحضور أعضاء المؤتمر القادمين من مختلف الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية وكندا واستراليا. كما شارك بقية أعضاء المؤتمر من قارتي أفريقيا وآسيا عبر   منصات التواصل التقنية الحديثة.



افتتح المؤتمر بكلمة اللجنة التحضيرية ألقاها كل من المناضلين توماس قبري ميكائيل ومحمود إدريس باللغتين التجرينية والعربية، تناولا فيها مسيرة التحضير والجهود التي بذلت من أجل الوصول إلى المؤتمر الرابع.  وفي هذا السياق أشادت الكلمة بالدور الكبير الذي لعبته قواعد التنظيم، وبالتعاون المثمر مع قيادة التنظيم في أداء مهامها,.  

تلت ذلك كلمة رئيس المجلس المركزي المناضل محمد سعيد مفلس الذي رحب بالحضور وبالضيوف وعبر عن شكره وتقديره للجهود التي بذلتها اللجنة التحضيرية للوصول إلى المؤتمر، كما شكر كافة قواعد التنظيم ومؤسساته القيادة لتعاونها مع اللجنة التحضيرية في أداء مهامها على الشكل المطلوب. ثم أعطيت الفرصة لرئيس الهيئة التنفيذية المناضل الدكتور/ يوسف برهانو، الذي حيى أعضاء المؤتمر وضيوفه، وتقدم بالشكر وامتنانه العميق للجنة التحضيرية لما قامت به من أعمال مقدرة مكنتنا من الوصول إلى هذه المحطة التاريخية.  



ثم ألقى المناضل/ محمد اسماعيل همد رئيس القيادة العليا المشتركة للائتلاف الوطني الديمقراطي الإرتري، عبر فيها عن امنياته بنجاح المؤتمر ومواصلة الجهود المبذولة المشتركة لإتمام عملية الوحدة بين تنظيمات الائتلاف. كما أعرب عن ثقته الكاملة في   خروج المؤتمر بنائج تعزز مساعي العمل الوحدوي، وترفع من وتيرة نضالنا في مواجهة النظام الديكتاتوري القائم في البلاد.

وقام المؤتمر بتكريم كل من المناضل الدكتور يوسف برهانو ، والمناضل محمد سعيد مفلس، واللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع، عرفانًا وتقديرًا لجهودهم جميعًا على إيصال التنظيم إلى مرفأ المؤتمر بسلام.

وأختتمت الجلسة  الأولى أعمال باختيار سكرتارية تناط إليها إدارة جلسات المؤتمر الرابع.

إعلام المؤتمر الرابع

لجبهة الإنقاذ الوطني الإرترية

23 فبراير 2024

18 views0 comments

Comments


bottom of page