top of page
  • tvawna1

برنامج "الطبعة الأولى" يبرز أهمية العلاقات المصرية مع إريتريا

الثلاثاء، 08 أغسطس 2023 كتب الأمير نصرى سلط برنامج الطبعة الأولى، المذاع على قناة الحياة، الضوء على العلاقات المصرية مع إريتريا بعنوان "القاهرة – أسمرة.. أمن البحر

الأحمر والقرن الأفريقى"، حيث قال الإعلامى أحمد المسلمانى، مقدم البرنامج، العلاقات بين مصر وأريتريا علاقات قوية لدرجة أن رئيس إريتريا زار مصر عدة مرات فى عهد الرئيس السيسى 2014 و 2018 و 2020 و 2022 و 2023.

وأضاف أحمد المسلمانى، الرئيس الإريترى رئيس دولة مهمة لها شواطئ بطول 1000 كيلو على البحر الأحمر، ومساحتها 120 ألف كيلو متر مربع، وعدد السكان 5 ملايين نسمة، موضحا أن علاقة مصر بإريتريا قوية جدا منذ الإستقلال وهى عضو مراقب فى الجامعة العربية.

وأشار أحمد المسلمانى إلى أن السياسة الخارجية لإريتريا تجاه العالم هى سياسة هى أكثر قربا من روسيا، وبعد الغزو الروسى لأوكرانيا أخذت إريتريا موقف لصالح روسيا ولم تصوت ضد الغزو الروسى لأوكرانيا، وفى 2023 زار رئيس إريتريا روسيا.

وأوضح أحمد المسلمانى أن أريتريا دولة مؤثرة فى المحيط الأفريقى لأنها تطل على البحر الأحمر، وبالتالى تأثيرها مهم، لافتا إلى أن المناقشات بين الرئيس السيسى ورئيس إريتريا تتمحور حول أمن أفريقيا والبحر الأحمر، وملفات أخرى تتعلق بأفريقيا وقضايا التنمية والعلاقات الثنائية المشتركة. المصدر .>>>>>

14 views0 comments

Comments


bottom of page