• tvawna1

بالصور أجمل الأماكن السياحية في إريتريا

بين التراث والثقافة ، تتميز السياحة الإريترية بمواقعها التاريخية الفريدة بالإضافة إلى شواطئ البحر الأحمر الممتعة.

إريتريا دولة صغيرة يبلغ عدد سكانها حوالي 6 ملايين نسمة ، وتقع على الحدود مع إثيوبيا والسودان وجيبوتي والبحر الأحمر ، وهي واحدة من أكثر الدول إثارة للإعجاب في القرن الأفريقي.

ستجد بلدًا متعدد الأعراق يضم تسع مجموعات متميزة ، متأثرة بالثقافات الحبشية والشرق أوسطية والعربية. بالإضافة إلى التنمية والسياحة ، تفتخر هذه الدولة الصغيرة أيضًا بالشواطئ والشعاب المرجانية والأرخبيل والثقافة وعلم الآثار والجمال الطبيعي.

بالصور أجمل الأماكن السياحية في إريتريا

يأتي اسم إريتريا من الكلمة اليونانية التي تعني “البحر الأحمر” ، ولديها الكثير من الإمكانات السياحية. تشمل أفضل وجهات السفر في إريتريا ما يلي:

1. أسمرة

عاصمة إريتريا مدينة ذات اتجاهين. ستلاحظ أولاً أحياء المشاة الساحرة ومقاهي الشوارع التي تقدم القهوة الإيطالية اللذيذة وعشرات المحلات التجارية التي تبيع الحلويات.

ستشعر في هذه المدينة وكأنك في مكان ما في إيطاليا، لكن الجانب الأخر من هذا الجمال يتضمن بعض المناطق السياحية القديمة، وعلى الرغم من النقيضين فإن أسمرة هي واحدة من أكثر المدن المُمتعة التي من المُحتمل أن تزورها في أفريقيا.

ستجد أيضًا المجموعة الأكثر تركيزًا من العمارة الحديثة في العالم، كما بها العديد من المناطق التاريخية التي على حالها مُنذُ ظهورها، والتي تجمع بين التاريخ والهندسة المعمارية.

2. مصوع

هي مدينة ساحلية إريترية على البحر الأحمر يبلغ عدد سكانها حوالي 276000 نسمة ، وهي عاصمة المنطقة الشمالية للبحر الأحمر ، وتقع المدينة في جزيرة نخل ولها ميناء طبيعي تم استخدامه منذ ذلك الحين العصور القديمة.

أصبحت مصوع الميناء الرئيسي للبلاد بعد استقلال إريتريا في عام 1993، ولدى مصوع الكثير لتقدمه من استكشاف المدينة القديمة بهندستها المعمارية العثمانية والإيطالية إلى العديد من الأسواق والمحلات التجارية والاسترخاء على الشواطئ الجميلة في رحلة لا تنسى فهي أفضل مناطق سياحية في إريتريا.


3. كرن

هي ثاني أكبر مدينة في إريتريا من حيث المساحة وموطنًا لمحبي الجبال حيث يُحيطها جبال الجرانيت من جميع الإتجاهات.

تضم المدينة العديد من الأماكن السياحية المُمتعة والتي من أهمها كاتدرائية القديسة مريم وقلعة تيجو ومحطة السكة الحديد السابقة والأسواق المحلية التي توفر كل احتياجاتك، فضلاً عن ضريح الجيش البريطاني.

4. عصب

عصب هي مدينة تقع في المنطقة الجنوبية من إريتريا كما أنها عاصمة منطقة جنوب البحر الأحمر وأحد الموانئ الرئيسية في البلاد، ويبلغ عدد سكان المدينة حوالي 70.000 نسمة.

تشتهر المدينة بشواطئها الجميلة ومياهها الهادئة، لذا يُمكنك الاستمتاع بالكثير من أشعة الشمس الساطعة والرمال الناعمة، كما يوجد العديد من المطاعم والمقاهي على طول الشاطئ حيث يُمكن للزوار الاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجذابة.

بالإضافة إلى شواطئها تُعد عصب أيضًا موطنًا للعديد من المواقع التاريخية، ويُعد الجامع القديم الذي بني عام 1542 من أبرز المعالم في المدينة وتشمل المواقع الأخرى قلعة البحر الأحمر الرائعة، لذلك فهي أفضل المدن السياحية في إريتريا.


مواسم السياحة في إريتريا

أفضل أوقات السياحة في إريتريا في فصل الشتاء حيث تتميز البلد بالدفء وتصل أقصى برودة لها إلى 18 درجة مئوية على الأماكن الساحلية.


وفي فصل الصيف قد تصل درجات الحرارة إلى 45 درجة مئوية ولكن ما يميزها أن المناطق البعيدة عن ساحل البحر الأحمر تُهطل الأمطار بها باستمرار.

أفضل المنتجعات في إريتريا 2022

تتعدد المنتجعات الصحية في إريتريا وتنافس مع بعضها البعض لتقديم أفضل ما لديها للزوار لضمان راحة الزائر وعودته مرة أخرى للإقامة لاحقًا، ومن أفضل المنتجعات في إريتريا ما يلي:-

  • منتجع “Glenavon House”

  • منتجع ” Walshs Hotel”.

  • منتجع ” Cherryville House”.

  • منتجع “Dewhamill”.

  • منتجع “Kirley Road Luxury B&B”.

جميع المنتجعات قريبة من أماكن الجذب السياحي في إريتريا وتُقدم إطلالات رائعة على المدينة، مما توفر للزائر أقصى مُستويات الإقامة والترفيه.

تحتوي الغرف على كل ما يحتاجه الزائر أثناء إقامته من التلفاز إلى خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه.

تُقدم المنتجعات خدمات السبا ومراكز اللياقة البدنية الرائعة وبعضهم يُقدم خدمة الكونسيرج وخدمة توصيل الزائر من وإلى المطار.

تتراوح تكاليف الإقامة في منتجعات إريتريا مابين 15 دولارًا إلى 101 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة. تكلفة السفر إلى إريتريا

تختلف تكلفة السفر إلى إريتريا حسب البلد الذي يأتي منه الزائر وشركات الطيران الفردية ، ومتوسط ​​تكلفة السفر إلى إريتريا على النحو التالي:

  • تبدأ أسعار تذكرة الطيران من مطار القاهرة إلى مطار أسمرة حوالي 943 دولارًا للفرد ذهابًا وإيابًا.

  • تبدأ أسعار تذكرة الطيران من مطار دبي إلى مطار أسمرة حوالي 864 دولارًا للفرد ذهابًا وإيابًا.

  • تبدأ أسعار تذكرة الطيران من المملكة العربية السعودية إلى مطار أسمرة حوالي 585 دولارًا للفرد ذهابًا وإيابًا. المصدر>>>>>

87 views0 comments