top of page
  • tvawna1

انسحاب متكرر منذ 4 سنوات وهروب 60 لاعبا.. لماذا توقفت إريتريا عن لعب كرة القدم؟

الثلاثاء 14 نوفمبر 2023

ألقى انسحاب منتخب إريتريا من تصفيات كأس العالم 2026 الضوء على أزماتها التي لم تتوقف مع كرة القدم منذ 4 سنوات، ما تسبب في هروب 60 لاعبًا خلال فترة زمنية قصيرة. فيفا أعلن في بيان مشترك مع كاف، 10 نوفمبر، انسحاب إريتريا من تصفيات كأس العالم 2026. كان من المفترض أن تتنافس إريتريا على بطاقة مؤهلة إلى النسخة القادمة من كأس العالم، عبر المجموعة الخامسة التي تضم المغرب، الكونجو، النيجر، تنزانيا وزامبيا.

لماذا توقفت إريتريا عن لعب كرة القدم؟

وأشارت صحيفة "جارديان" البريطانية إلى أن انسحاب إريتريا من تصفيات كأس العالم ليس له أي تفسير رسمي حتى الآن.

وظل منتخب إريتريا يستعد 3 أشهر كاملة من أجل تصفيات مونديال 2026، قبل أن يتفاجئ اللاعبون بأن وزارة الرياضة والثقافة رفضت المشاركة، رغمًا عن محاولات اتحاد الكرة المحلي.

الصحيفة شددت وفق مصادرها على مخاوف إريتريا من هروب اللاعبين، مع وقائع سابقة عدة في هذا الشأن، إذ استخدم 60 لاعبًا دوليًا الحق في اللجوء إلى دول أخرى بين 2009 و2019.

سبتمبر 2019 هو تاريخ آخر مباراة رسمية لمنتخب إريتريا.

ويخشى المسؤولون عن المنتخب الإريتري أن يلجأ اللاعبون الدوليون كالعادة إلى الاختباء في الدول التي يحلون فيها ضيوفًا عند خوض مباريات كرة القدم، ما حدث كثيرًا.

الوقائع التي اختفى فيها اللاعبون عديدة، آخرها في ديسمبر 2019، عندما هرب 7 لاعبين في أوغندا بعد التأهل إلى نهائي بطولة ودية، تدعى كأس سيكافا.

غياب منتخب إريتريا عن خوض المباريات الرسمية أو حتى الودية منذ 4 سنوات، تسبب في خروجها من تصنيف فيفا، ويبدو مستقبل كرة القدم هناك غامضًا. المصدر >>>>>

41 views0 comments

Comments


bottom of page