• tvawna1

السلطات الإريترية تفرج عن 20 صياداً يمنياً بعد احتجازهم لأيام ومصادرة قواربهم

الحديدة - خبر للأنباء - خاص:

  • قبل 17 ساعة و 14 دقيقة


قال مصدر حقوقي، إن السلطات الإريترية أفرجت عن 20 صياداً يمنياً بعد احتجازهم لأيام عقب اعتقالهم من قبل البحرية الإريترية بالقرب من جزيرة يمنية واقتادتهم إلى الساحل الإريتري.


وقال المصدر لوكالة خبر، إن "قوات خفر السواحل الإريترية احتجزت، الجمعة، 20 صيادا يمنيا بالقرب من جزيرة حنيش اليمنية أثناء قيامهم بالصيد".



ووفق المصدر "تم إطلاق سراح الصيادين وإعادتهم على متن قارب، واحد إلى ساحل مدينة الخوخة، بعد احتجازهم لمدة ثلاثة أيام وصادرت قواربهم".


ولم تصدر أي إفادة رسمية من السلطات الإريترية أو اليمنية بهذا الشأن.


وعادة ما تفرج السلطات الإريترية عن الصيادين اليمنيين بعد أشهر من اعتقالهم في عرض البحر، لاتهامهم باختراق مياهها الإقليمية، في وقت يؤكد فيه الصيادون اليمنيون عدم تجاوزهم للمياه الإقليمية اليمنية.


ويتعرض الصيادون اليمنيون للاعتداء والسجن، وأحيانًا القتل في حال محاولتهم الفرار، فضلًا عن مصادرة قواربهم وصيدهم، وتصاعدت الأصوات الغاضبة من اعتقال صيادين يمنيين على يد السلطات الإريترية، لكن من النادر أن تعلن الحكومة اليمنية موقفًا مما يحدث.


ويعتمد الكثير من اليمنيين في المدن الساحلية على مهنة الصيد، في ظل تردي الأوضاع المعيشية وغلاء الأسعار، واستمرار الحرب منذ نحو سبعة أعوام. https://khabaragency.net/news163252.html

0 views0 comments