top of page
  • tvawna1

اختتام المؤتمر التنظيمي الرابع لجبهة الإنقاذ الوطني الإرترية




اختتمت جبهة الإنقاذ الوطني الإرترية في 26 فبراير 2024، أعمال مؤتمرها الرابع بنجاح، بعد مداولات مستفيضة حول جميع قضايا النقاش التي طرحت في المؤتمر، والتي توجت بإجازة البرنامج السياسي والنظام الأساسي والبرنامج المرحلي.

كما أصدر المؤتمر عددًا من القرارات والتوصيات من بينها المضي قدمًا في إتمام عملية الوحدة بين تنظيمات الائتلاف الوطني الديمقراطي الإرتري. ودعى المؤتمر كافة القوى الوطنية المعارضة للنظام إلى توحيد جهودها وتصعيد نضالها من أجل تخليص


البلاد من براثن النظام الديكتاتوري . كما وجه المؤتمر نداء إلى الجيش الإرتري وحثه للوقوف إلى جانب الشعب وقواه الوطنية التي تناضل من أجل الحرية والعدالة في إرتريا. كما توقف المؤتمر مليًّا عند قضة اللاجئين الإرتريين ومعاناتهم المستمرة منذ ما يربو عن خمسين عامًا، واستنكر على وجه الخصوص مايتعرض له اللاجئون الإرتريون حاليًا في إقليم تجري الإثيوبي من انتهاكات فادحه، داعيًا المجتمع الدولي إلى أن يتحمل مسؤولياته حيال ذلك.

وتوجه المؤتمر بنداء خاص إلى الحكومات والقوى السياسية في دول الإقليم إلى تحكيم صوت العقل والعمل على تفويت الفرص على المتربصين بأمن البلاد وسلامتها، وجعل التفاوض سبيلا لحل القضايا المختلف حولها .

 


وفي ختام أعماله انتخب المؤتمر قيادة جديدة تقود المرحلة المقبلة التي وضع أمامها مسؤوليات كبيرة، متمنيا لها التوفيق في أداء مهامها.





إعلام المؤتمر الرابع

لجبهة الإنقاذ الوطني الإرترية

27 فبراير 2024

70 views0 comments

Commentaires


bottom of page