top of page
  • tvawna1

إلي جنات الخلد أم محمد نور زهرة عثمان علي كيكيا،

بقلم الاستاذ / عيسى سيد محمد 19/03/2024 كُلُّ نَفْسٍۢ ذَآئِقَةُ ٱلْمَوْتِ ۗ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ ٱلْقِيَٰمَةِ ۖ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ ٱلنَّارِ وَأُدْخِلَ ٱلْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ ۗ وَمَا ٱلْحَيَوٰةُ ٱلدُّنْيَآ إِلَّا مَتَٰعُ ٱلْغُرُورِ)


إلي جنات الخلد أم محمد نور زهرة عثمان علي كيكيا، أُم الكل، التي أسْلَمَتْ روحها الطاهرة لبارئها في شهر رمضان الفضيل، لقد رحلت الأمينة الصادقة، والنبيلة والنقية الأصيلة، التي كانت مثالاً للطيبة والتواضع، وكل ما في الإنسان من عطاء وإخلاص ومحبة وعطف وحنان، عرفتها منذ الطفولة، حيث حباا الباري مكارم الأخلاق ،كانت متدينة عابدة ذاكرة وشاكر وحامدة ومسبحة لطيفة وكريمة وودودة .  

المغفور لها بإذن الله والدة كل من محمد نور وعثمان – رحمهما الله- وعبدالله ومحمد سعيد وعلي وصالح ومحمد محمد عمر كيكيا، أطال الله في أعمارهم، ورزقهم برها وقد انتقلت إلى الدار الآخرة كما كانوا بها في هذه الدنيا.

النبأ عظيم والفقد جلل ولكن لا نقول إلا ما يرضي الله ورسوله وإنا لفراقك لمحزونون يا أم محمد نور ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

اللهم اغفر لها وارحمها، وعافها واعف عنها، وأكرم نزلها ووسع مدخلها واجعل قبرها روضة من رياض الجنة، اللهم اغسلها بالماء الثلج والبرد ونقها من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، واجعل مسكنها الفردوس الأعلى. اللهم جازها بالحسنات إحسانا وبالسيئات عفواً وغفراناً، وتلقها برحمتك ورضاك وقها فتنة القبر وعذابه. اللهم أحل روحها في محل الأبرار وتغمدها بالرحمة آناء الليل والنهار برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم انقلها من ضيق اللحود والقبور إلى سعة الدور والقصور (فِي سِدْرٍ مَّخْضُودٍ، وَطَلْحٍ مَّنضُودٍ، وَظِلٍّ مَّمْدُودٍ، وَمَاء مَّسْكُوبٍ، وَفَاكِهَةٍ كَثِيرَةٍ، لَّا مَقْطُوعَةٍ وَلَا مَمْنُوعَةٍ)، مع الذين أنعمت عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.  اللهم اجعلنا وإياهم من عبادك الذين تباهي بهم ملائكتك في الموقف العظيم وارزقنا حسن النظر إلى وجهك الكريم مع الذين تجرى من تحتهم الأنهار في جنات النعيم دعواهم فيها سبحانك اللهم وبحمدك وآخر دعواهم أن الحمد لله رب العالمين وألهم آلها وذويها وأبنائها وبناتها وأحفادها وآل كيكيا وأرحامهم الصبر والسلوان وحسن العزاء و{إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ}

عيسى سيد محمد

79 views0 comments

Comentários


bottom of page