• tvawna1

إريتريا تشارك في القمة الأفريقية بأديس أبابا بعد عقدين من الغياب

وصل وزير الخارجية الإريتري، عثمان صالح، إلى أديس أبابا، الخميس؛ للمشاركة في القمة الأفريقية الـ35، بعد انقطاع استمر عقدين.

وبحسب مكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية الإثيوبية فإن "صالح" وصل إلى أديس أبابا اليوم، للمشاركة في أعمال القمة الأفريقية الـ35، وحضور اجتماعات المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي التي بدأت أمس وتختتم اليوم.

وأشارت الخارجية الإثيوبية إلى أنه كان في استقبال وزير الخارجية الإريتري مسؤول المراسم بوزارة الخارجية الإثيوبية السفير فيصل علي. وتعد مشاركة وزير الخارجية الإريتري في قمة الاتحاد الأفريقي لهذا العام، أرفع مشاركة للبلاد في قمة أفريقية تستضيفها العاصمة الإثيوبية أديس أبابا منذ العام 2000. وفي اتفاق تاريخي، قررت إثيوبيا وإريتريا في التاسع من يوليو 2018 إنهاء عداء استمر 20 عاما منذ اندلاع الحرب بينهما على حدود متنازع عليها عام 1998. وتم بموجب "إعلان المصالحة والصداقة"، فتح السفارات بين البلدين وتطوير الموانئ واستئناف رحلات الطيران، في بوادر ملموسة على التقارب الذي أنهى عداء استمر عقدين من الزمن، وتبادل قادة البلدين الزيارات الرسمية بينهما. وانطلقت، أمس الأربعاء، أعمال المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي في دورته العادية الـ40 بأديس أبابا، وتختتم اليوم في وقت لاحق، تمهيدا للقمة الأفريقية الـ35 التي ستعقد يومي السبت والأحد. أك/ آبا http://apanews.net/ar/news/rytry-trk-fy-lkm-lafryky-badys-abb-baad-aakdyn-mn-lghyb/http://apanews.net/ar/news/rytry-trk-fy-lkm-lafryky-badys-abb-baad-aakdyn-mn-lghyb/

1 view0 comments