top of page
  • tvawna1

إريتريا تستقبل المنتخب المغربي بملعب محايد

Updated: Aug 20, 2023

أغسطس 17, 2023

إريتريا تستقبل المنتخب المغربي بملعب محايد في التفاصل،

فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم بالتنسيق مع الكاف على البلدان الإفريقية التي لم تتم المصادقة على تأهيل ملاعبها استقبال منافسيها بميادين محايدة، لرفضها إجراء تصفيات كأس العالم بملاعب لا تستجيب لدفتر التحملات. وتقدمت إيرتريا بطلب للاتحاد الدولي لكرة القدم لاستقبال المنتخب الوطني في نونبر القادم بالملعب الكبير لمراكش، لعدم المصادقة على تأهيل ملاعبها لافتقارها لشروط السلامة، إضافة إلى عدم جودة العشب وهو ما دفع الفيفا إلى مطالبتها بخوض مبارياتها بملعب محايد.

وتنتظر إيرتريا القرار النهائي للاتحاد الدولي لكرة القدم بشان الاستقبال بالملعب الكبير لمراكش، قبل حسمها النهائي في إمكانية خوض التصفيات، بعدما اعتذرت في وقت سابق عن المشاركة في الإقصائيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم، التي تستضيفها الكوت ديفوار في يناير وفبراير القادمين، بسبب الأزمة المادية التي يتخبط فيها الاتحاد المحلي لكرة القدم، والتي من شأنها أن تتفاقم في حالة إلزامه بخوض مبارياته بملعب محايد.

ويستهل المنتخب الوطني لكرة القدم تصفيات كأس العالم بخوض مباراتين ضد إريتريا والنيجر في الفترة بين 13 و 21 نونبر القادم، ويستضيف تانزانيا ويرحل إلى برازافيل لملاقاة الكونغو في الفترة بين ثالث و 11 يونيو 2024، على أن يخوض مباراتين ضد زامبيا ذهابا وإيابا في الفترة بين 17 و 25 مارس 2025.

ورفضت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم المصادقة على تأهيل ملاعب 24 بلدا،

ويتعلق الأمر بكل من الرأس الأخضر والنيجر وبوركينا فاسو وإسواتيني والكونغو الديمقراطية وإفريقيا الوسطى وليبيريا وإثيوبيا والموزمبيق وناميبيا والسودان وجنوب السودان والزيمبابوي والسيراليون ورواندا وساو تومي وأوغندة وغامبيا وغينيا كوناكري وكينيا وغينيا بيساو وبوتسوانا والبوروندي ولوسوتو،

لعدم توفرها على ملاعب تستجيب للشروط التي تفرضها الهيأة المشرفة على شؤون الكرة الإفريقية لاستضافة المباريات الدولية.

ويحتضن الملعب الكبير لمراكش ثلاث مباريات عن التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم في شتنبر القادم، ويتعلق الأمر بالنيجر ضد أوغندة وغامبيا ضد الكونغو برازافيل وبوركينا فاسو ضد إسواتيني، هذا في الوقت الذي يستقبل فيه المنتخب الوطني نظيره الليبيري بمركب أدرار بأكادير يوم 9 من الشهر القادم ضمن التصفيات ذاتها.

يشار إلى أن إغلاق المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط ومركب ابن بطوطة بطنجة، فرض على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم نقل مباريات الأسود الخاصة بالتصفيات المؤهلة إلى المونديال إلى مركب أدرار بأكادير.


19 views0 comments

Comments


bottom of page