• tvawna1

إريتريا تستدعي جنود الاحتياط وترسلهم إلى الحدود مع إثيوبيا

الجمعة 16/سبتمبر/2022 - 01:33 م اعلنت السلطات في إريتريا، التعبئة العسكرية لجنود الاحتياط، وأرسلتهم إلى الحدود الإثيوبية، مع تصاعد القتال في إقليم تيجراي القريب من الحدود الإريترية.


وقالت إذاعة "بي بي سي" نقلا عن مصادر لم تسمها إن التعبئة العسكرية جارية في إريتريا حيث تم استدعاء جنود احتياط حتى سن 55، وعدد كبير في العاصمة أسمرة تلقوا إخطارات أمس الخميس واقتيدوا في غضون ساعات إلى الخطوط الأمامية على طول الحدود المشتركة للبلاد مع منطقة تيغراي الإثيوبية.

وأضافت أن السلطات طلبت من جنود الاحتياط في أجزاء أخرى كثيرة من البلاد تسجيل أسمائهم في المكاتب التابعين لها. الرئيسية.

وتقول المصادر إن بعض جنود الاحتياط طلبوا إحضار إمداداتهم الخاصة مثل البطانيات وخزانات المياه، وكانت هناك مشاهد لأمهات وأطفال وزوجات يبكون وهم يودعون أبنائهم وآباءهم وإخوتهم وأزواجهم.

وأحدثت التعبئة الأخيرة مخاوف من أن الصراع في منطقة تيجراي قد يتصاعد أكثر، بعد عودة القتال بين الحكومة الإثيوبية وقوات تيجراي الشهر الماضي بعد خمسة أشهر من هدنة إنسانية.

واتهم زعماء تيجراي إريتريا بالانضمام إلى القوات الإثيوبية في الأجزاء الغربية من حدودهم المشتركة، ولم ترد السلطات الإثيوبية والإريترية على طلبات التعليق - لكن السلطات الإريترية اتهمت قوات التيجراي بالتخطيط لمهاجمتها.

وقاتلت القوات الإريترية جنبًا إلى جنب مع جيش الحكومة الإثيوبي ضد قوات تيجراي في المرحلة الأولى من الحرب. وقد اتُهموا بارتكاب فظائع - وهو ما نفاه المسؤولون الإريتريون.

فرضت الولايات المتحدة عقوبات على قوات الدفاع الإريترية ومنظمة الجبهة الشعبية من أجل الديمقراطية والعدالة الحاكمة ردا على تورطهما في الصراع الإثيوبي. المصدر >>>>.

33 views0 comments