top of page
  • tvawna1

إريتريا تحصل على 49.92 مليون دولار من البنك الإفريقي للتنمية لبناء محطة طاقة شمسية

9-4-2023 حصلت إريتريا على 49.92 مليون دولار منحة مقدمة من البنك الإفريقي للتنمية لبناء محطة طاقة شمسية بقدرة 30 ميجاوات في مسعى لزيادة قدرة توليد الكهرباء وضمان استدامة خدمات الكهرباء.

وذكر بيان البنك الإفريقي للتنمية أن محطة الكهرباء تعمل على تقليل عجز الطاقة وانبعاثات غازات الاحتباس الحراري وتكلفة توليد الكهرباء، مما يقلل الاعتماد على الوقود الأحفوري، وزيادة قدرة توليد الطاقة للشبكة، وزيادة حصة الطاقة المتجددة في مزيج طاقة الشبكة من 3٪ إلى 23٪.

وأشار البيان إلى أن محطة الطاقة الشمسية تأتي في خضم معاناة إريتريا من إمدادات كهرباء غير كافية وغير موثوقة ومكلفة وملوثة بما أن القدرة المتوفرة هي 35 ميجاوات مقابل حوالي 70 ميجاوات عند ذروة الطلب، وبالتالي، فإن فترات فصل الأحمال المتكررة تؤثر على الشركات والسكان.

وأكد أن محطة الطاقة تتماشى مع أهداف سياسة الطاقة الوطنية للبلاد وزيادة معدل الكهرباء في جميع أنحاء البلاد وتوفير 20٪ من الطلب على الطاقة الكهربائية من خلال مصادر الطاقة المتجددة بحلول عام 2030، وتوجيه الانتقال من الاعتماد المفرط على الوقود الأحفوري لتوليد الطاقة للطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة الحرارية الأرضية، وتطوير البنية التحتية للطاقة لدعم الإنتاج الزراعي والأمن الغذائي وتطوير سلسلة القيمة.

وشدد البيان على أن مشروعات الطاقة المتجددة تتوافق مع مشروع مبادرة الصحراء مصدرا للطاقة التابعة للبنك الأفريقي للتنمية والتي توفر طاقة متجددة عبر الطاقة الشمسية لفائدة 250 مليون شخص في 11 دولة في منطقة الساحل وشرق أفريقيا، ويصبح المشروع عند اكتماله، أكبر منطقة شمسية في العالم. المصدر >>>>>

23 views0 comments

Comments


bottom of page